أنواع السياحة

سياحة المغامرات

كنوع من السياحة في الهند، ازدادت سياحة المغامرات في الآونة الأخيرة  في الهند. أنها تقتضي استكشاف المناطق البعيدة و الأماكن المثيرة و المشاركة في الأنشطة المختلفة. سياحة المغامرة في الهند، يفضل السياح الذهاب للرحلات إلى الأماكن مثل لداخ، سكم، هيماليا، هيماتشال براديش و جامو وكشمير التي معروفة لمرافق التزلج التي تقدمها. مياه الشلال البيضاء معروفة في الهند و يتوافد السياح إلى الأماكن مثل ولايات أترانشال، أسام، أروناشال براديش بسبب وجود أنواع مختلفة من الفعاليات المحتوية على الكظرين.

السياحة في الشاطئ

الجزر و السواحل الهندية الواسعة تقدم فرصة كافية للسياحة المملوءة بالمرح كما تجذب ولاية كيرالا، ولاية غوا، جزر اندمان و نكوبارو، جزر لكش ديب   ، عدداً كبيراً من السياحين على مدار العام.

السياحة الثقافية

الهند معروفة بتراثها الثقافي الثري وعنصرها التصوف، و بهذا السبب ، يأتي السياح إلى الهند لتجربتها لأنفسهم. المعارض والاحتفالات المختلفة التي يمكن للسياح زيارتها في الهند هي معارض بوشكار(راجستهان)، تاج مهوتسو (أترا براديش) و مهرجان سورج كند (هريانه). كما الأماكن مثل كهوف اجنتا و ايلورا (مهاراشترا)، مها بليبورام (تامل نادو)، هامبي (كرناتكا)، تاج محل (أترابراديش)، و هوا محل(راجستهان).

السياحية الايكولوجية

و من ضمن أنواع السياحة في الهند، تم نمو السياحة الايكولوجية حديثاً. تنطوي السياحة الايكولوجية الحفاظ المستدام على منطقة أو منطقة تحظي بموارد طبيعية. يصبح هذا الأمر أكثر أهمية بالنسبة للتنمية الإيكولوجية لجميع المناطق ذات القيمة السياحية. للسياحة الايكولوجية في الهند، يمكن للسياح الذهاب إلى الأماكن مثل منتزه كازيرانغا الوطنية (آسام)، منتزه غير الوطنية (غوجرات) و منتزه كانها الوطنية ( مدهيه براديش).

السياحة الطبية

يتزاحم السياح من جميع أنحاء العالم إلى الهند للاستفادة من الرعاية الصحية الممتازة من حيث التكلفة و عالية الجودة فيما يتعلق بالعمليات الجراحية والاهتمام الطبي العام. هناك العديد من المعاهد الطبية في الهند التي تلبي احتياجات المرضى الأجانب وتقدم الرعاية الصحية عالية الجودة في جزء بسيط مما تكون تكلفتها في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الامريكية و المملكة المتحدة. علماً بأن مدينة تشيناي تجذب نحو 45٪ من السياح الطبيين من الدول الأجنبية.    

السياحة في مجال الحياة البرية

الهند لديها الأماكن الغنية بالغابات حيث يوجد بعض من الأنواع الجميلة والغريبة من الحياة البرية- وبعضها مهددة بالانقراض و نادرة للغاية و التي قامت بتعزيز سياحة الحياة البرية في الهند. الأماكن التي يمكن اليها الذهاب للسياح من اجل سياحة الحياة البرية في الهند هي ساريسكا وائلد لائف سانكشوري، منتزه كيولادو غهانا الوطنية ( راجستهان) و منتزه كاربيت الوطنية (اترا كهند).

لمزيد من المعلومات حول مناطق الهند المختلفة و المواقع للسياح، التكرم بالضغط على هذا الموقع.

https://incredibleindia.org/index.php/travel