السياحة العافية في الهند

1 -منذ زمن طويل، كانت الهند وجهة سياحية مدهشة مع تنوعها الرائع التاريخي، الثقافي و كذلك جمالها الطبيعي. تقدم الهند خيارات متنوعة من السياحات الريفية إلى السياحات الايكولوجية ، من الجبال إلى آثار الحياة البرية الغريبة، لعبة القطارات التراثية العالمية إلى القطارات الفاخرة فائقة السرعة، من المدن العالمية النشيطة إلى المناطق الريفية الهادئة و من محطة التل إلى المصايف الشاطئيه. ان الهند لديها في الحقيقة كل شيئ ما يرغب فيه زائر للتجربة و تقدم عطلة شاملة للمسافرين من ناحية البدنية و العقلية على حد سواء.

2 -الهند اليوم لديها تسهيلات هائلة و كذلك مجالات واسعة من سياحة الرعاية الصحية بما في ذلك: الأيورفيدا ، العلاج البديل و الشامل. يلاحظ الهند في جميع أنحاء العالم، باعتبارها واحدة من البلدان الروحية الحقيقية للحركة العافية الحديثة ولها العافية الهالة الفريدة القوية  و التي غنية بالتاريخ القديم من الأيورفيدا واليوغا والتأمل. تجذب الهند السياح الذين يبحثون عن الهدوء والصحة المثالية، و كذلك تبرز باعتبارها واحدة من الاسواق العافية الاسرع نمواً في العالم و رائدة الفكر في فئة السفر للسياحة العافية.

3 -تشهد السياحة العافية في الهند طلبا كبيراً باكمال خبرة الهند في ممارسات الرعاية الصحية البديلة، و تكلفة السفر الدولي المنخفضة والفنادق و المصايف منخفضة التكلفة شبه الفاخرة ، وتحسين البنية التحتية للنقل والاتصالات، ووجود الموظفين المتحدثين باللغة الإنجليزية في المراكز وامكانية تحويل السياحة العافية إلى سياحة نمط الحياة من قبل المسافرين الفاخرين.

4 اول بوابة الكترونية للهند للسياحة الطبية هي: http://www.indiahealthcaretourism.com ، التي أطلقتها الحكومة الهندية المتضمنة بالمعلومات الكاملة عن المستشفيات بالاضافة إلى المراكز العافية يوجد فيها العلاج فيما يتعلق بالايورفيدا والعلاج البديل الشامل كما تحتوى البوابة على التفاصيل الشاملة حول العلاج الطبي و العلاج البديل والشامل مع التسهيلات الأخرى، و لا سيما السفر و السكن، والاتصال و تأشيرة الهجرة و غير ذلك.

سيتم إدراج قائمة معهد اليوغا المعترف بها الدولة والإدارات ذات الصلة في الولايات المختلفة